عيون رقان
مرحبــــاً ، شرفتنا أخي الغالي ،،،


لكل الجزائرين والعرب والصحراويين
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للنجاح في BEM

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة المستحيلات
عضوا مميز هذا الشهر
عضوا مميز هذا الشهر
avatar

عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
الموقع : http://www.souforum.com/vb/forum.php

مُساهمةموضوع: نصائح للنجاح في BEM   السبت مارس 05, 2011 7:17 pm


نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزيالتلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضيقدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمراتالعمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول مايجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحانكباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرةوأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآنقد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهيعامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكرأبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرةالرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أنتشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامجدراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصحالتلاميذ بما يلي:
* قبل كلشيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأفي أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله"فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدمإكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلوماتفي كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجلتجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنبالسهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعةالثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهرالكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعبشيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنسالدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليكألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظالرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجبالتذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليكلأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!

_________________
[center]لا تقرأ وترحل كلمة شكر او دعوة خير لن تأخذ من وقتك الكثير فلا تحرمني منها
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيم
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 15/05/2009
الموقع : oyounreggane.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للنجاح في BEM   السبت مارس 05, 2011 7:27 pm

مشكورة عن كل ما ينفع أبناءنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهرة
مستشار المنتدى
مستشار المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 31/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للنجاح في BEM   الأحد مارس 06, 2011 9:11 am

مشكورة اختي نتمنى النجاح للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للنجاح في BEM
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون رقان :: منتديات التعليم :: منتدى التعليم المتوسط-
انتقل الى: